الثلاثاء، 21 يوليو 2015

آلية إنشاء شركة متخصصة بالاستثمار العقاري

بسم الله الرحمن الرحيم

آلية إنشاء شركة  متخصصة بالاستثمار العقاري
التقديم  :
نبحث في هذا العرض فكرة آلية إنشاء  شركة  تكون مختصة في الانشطة العقارية  و تتلخص أعمالها بتقديم منتجات و خدمات عقارية متطورة تدخل ضمن الأنشطة المتنوعة للشركة و يعتمد نجاح هذا النشاط على توقع احتياجات العملاء  و دراستها و تحقيق اهدافها باساليب علمية مدروسة   .
الهدف العام :
تطوير الاعمال الاستثمار العقاري  خلال استخدام مبادئ الجودة الشاملة وانشاء انشطة جديدة تساهم في انماء اغراض الشركة   .
الهدف الخاص :
زيادة ارباح الشركة  و تطوير العمل بتأصيل الرؤية بعيدة المدى والتركيز على استراتيجية العمل عبر تطوير الانظمة المتعلقة بالاستثمار العقاري و نشر الوعى بالجودة  وحفز العاملين للامتياز والابتكار . 
الآليات العمل :
عند إنشاء الشركة  و بعد تحديد اغراضها  ومن يثم وضع خطة العمل  و بداية النشاط  و تتركز خطة بداية العمل على تاسيس الشركة و من ثم وضع المهام المناسبة لتنفيذ الانشطة على ان يتم أثناء ذلك ثم تجهيز مكان مناسب لبداية النشاط و ثاتيثه بالاثاث المناسب و الاتصال بالعملاء و وضع إجراءات العمل و تعيين الموظفين المؤهلين حسب حاجة العمل .
خطوات العمل :

1-     تحديد اغراض شركة  الاستثمار العقاري و التى اعقد انها تحدد فيما يلى :

*     دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع العقارية .
*     تقديم دراسات حساب التكلفة  و دراسات الهندسة القيمية للمشاريع العقارية التى ترغب الشركة بأنشائها .
*     تقديم التصميمات الهندسية المبدئية  للمشاريع الشركة .
*     الاشراف و التنفيذ على مشاريع الشركة  العقارية  .
*     تاجير مشاريع الشركة وتحقيق اكبر عائد عقاري منها .

2-   بعد ان يتم تحديد الاغراض  يتم وضع إجراءات العمل و الخطط التسويقية و الميزانية اللازمة لبداية العمل .

3-    يتم إطلاق نشاط  شركة الاستثمار بعد ان يتم وضع أسس قوية  تضمن لها الاستمرار و النجاح .

تحقيق الايرادات للشركة
بعد أنشاء الشركة  و عمل خطوات العمل السابقة يتم التركيز على ايجاد ايرادات من  الاستثمار المدروس واستخدام  التقييم العقاري  و دراسة الجدوى الاقتصادية و يتم التركيز كذلك على عمل التصميمات الهندسية و التعاون مع مكاتب الهندسية الاخرى التى تحقق النجاح  للعقارات الشركة  في مشروع مضمون عقاريا باذن الله.
افكار و مشاريع تولي شركة الاستثمار  ادارتها :
1-      عمل برامج عقارية متخصصة  ( حيث سبق ان درست اغلب البرامج الموجودة بالسوق العقاري و اعرف نقاط الضعف و القوة بكل برنامج ).
2-       أنشاء مشاريع  عقاري تجاري ترفيهي  بطريقة مميزة تضمن سرعة تسويقها و توفير مبالغ كبيرة عند تنفيذها .
3-      عمل نشرة عقارية متميزة و متخصصة توزع بالفاكس او بالبريد على كبار رجال الاعمال .
4-   أنشاء مركز متخصص بادارة الاملاك و الممتلكات يتولي ادارة الاملاك في كل مدن المملكة حسب الاساليب العلمية و باستخدام الحاسب الالي و أحدث اساليب الجودة  و من الممكن ان يقدم خدماته لعملاء الشركة .
أنشطة عقارية يمكن ان تقوم بها الشركة :
بأضافة لكل ما سبق من المكن ان تقوم الشركة بممارسة انشطة عقارية مختلفة تهدف الى تنويع انشطة الشركة وتحقق رغبات عملائها بتقديم خدمات عقارية بمستوى جيد و متطور و الخدمات التي اقترح ان تقوم الشركة بتقديمها - مع مراعاة خطوات العمل التى ذكرت سابقا - ما يلي :
1-   التسويق العقاري : تقدم العديد من الشركات خدمات التسويق العقاري لكن السوق العقاري و المتعاملين بها يعملون بأسلوب واحد تقريبا و بدون تجديد لذلك من المهم تقديم خدمة التسويق العقاري باسلوب جديد و بمسوقين مؤهلين ذو معرفة باساليب التسويق الحديثة فمثالا يجب ان يتم وضع خطط تسويقية لكل مشروع تواكب التطور بعقلية عملاء الشركة كما يجب استخدام اساليب العرض الحديثة و وسائل الاتصال لاعطاء العملاء صورة ذهنية واضحة عن اساليب التسويق لدى الشركة  .
2-   ادارة الاملاك : تتولى الشركة ادارة املاك الغير و املاك الشركة والاهتمام بكافة احتيجات العملاء وكافة متطلبات ادارة الاملاك من  صيانة عقارات والتاجير و استلام الايجارات و الاستثمار و البيع و تطوير العقار و متابعة المستاجرين  باحدث الوسائل و الطرق الفنية و بالتحسين المستمر في مستوى العمل . 
3-  الخدمات العقارية : تشمل الخدمات العقارية  خدمة الاستثمار العقاري عن طريق الاستثمار القصير في تاجير الاراضي الحكومية و شراء و بيع المباني و الاراضي و التى تعرض على الشركة باسعار اقل من السعر السوقي و يتوفر لها مشترين فورا شرائها من العميل او الاستثمار متوسط الاجل عن طريق شراء او ايجار الاراضي اوالمباني و تطويرها وبيعه بربح تجاري او الاستثمار طويل الاجل عن طريق بناء مجمعات سكنية او تجارية وتاجيرها او بيعها كما يتم البحث عن فرص اسثتمارية جيده  مع استخدام احدث الوسائل و الطرق الفنية ، كما تشمل  الخدمات العقارية تاجير العقارات و الوساطة بين عملاء الشركة و عرض عقارات الغير لايجارها او بيعها و البحث لعملاء الشركة عن  العقار المناسب لرغباتهم من خلال شبكة اتصال مع المكاتب العقارية الاخري .
4-    الخاتمة
كل ما سبق يشرح اسلوب العمل التى يمكن به انشاء شركة متخصصة بالاستثمار العقاري لكن من المهم بالبداية توفر الارادة لذلك كما سوف تكون الفترة الاولي فترة انشاء للبحث عن الفرصة العقارية المناسبة ذات العائد الجيد و تعين موظفين وتدريبهم و وضع اجراءات و سياسات توضح اسلوب سير العمل و الوثائق اللازمة كما  تحدد عمل كل شخص ماهو المطلوب منه و الهدف الذي يجب ان يحققه ليسهل مكافأة المبدع و مجازة المقصر و كذلك من الاهمية القصوى وضع برامج متخصصة بالحاسب الالي لكل نشاط تعمل على دعم منهجية العمل و توضح مساره . 

   

هناك 3 تعليقات:

  1. فكرة ممتازة جدا، الرجاء مراسلتي على
    Info.construction.standards@gmail.com
    الرياض

    ردحذف
  2. شركة كشف تسربات المياه وعزل اسطح وعزل خزانات تبحث عن عقود مع شركات ومكاتب العقار (أسعار خاصة جدا لمكاتب وشركات العقارات) للتواصل: 0530865647

    ردحذف

أرشيف المدونة الإلكترونية